للسّنة الأولى و السّنة الثّانية من التّعليم الأساسي
عناوين مذكّرات التّربية الموسيقية :
*الموضــــــــوع: التذوق الموسيقي ـ القواعد الموسقية ـ الأغنية التربوية والنشيد
*الموضــــــــوع: التذوق الموسيقي ـ القواعد الموسقية ـ الأغنية التربوية والنشيد
* الموضــــــــوع: التذوق الموسيقي
مؤشر الكفتاءة: ـ أن يؤدي المتعلم لحنا مألوفا ومحبوبا لديه ـ أن يقلد نبضا معينا عن طريق التصفيق ـ أن يؤدي المتعلم أغاني مألوفة
مؤشر الكفتاءة: ـ أن يؤدي المتعلم لحنا مألوفا ومحبوبا لديه ـ أن يقلد نبضا معينا عن طريق التصفيق ـ أن يؤدي المتعلم أغاني مألوفة
* الموضــــــــوع: التذوق الموسيقي ـ القواعد الموسقية ـ الأغنية التربوية والنشيد
مؤشر الكفتاءة: ـ أن يحدد المتعلم مصدر الصوت انطلاقا من الاستماع ـ أن يقلد المتعلم إيقاعا منتظما بالتصفيق ـ أن يؤدي البيت الأول من المقطع الأول من النشيد الوطني
مؤشر الكفتاءة: ـ أن يحدد المتعلم مصدر الصوت انطلاقا من الاستماع ـ أن يقلد المتعلم إيقاعا منتظما بالتصفيق ـ أن يؤدي البيت الأول من المقطع الأول من النشيد الوطني
* لموضــــــــوع: التذوق الموسيقي ـ القواعد الموسقية ـ الأغنية التربوية والنشيد
مؤشر الكفتاءة: ـ أن يميز بين مصادر الأصوات المسموعة ـ أن يقلد المتعلم إيقاعا منتظما بالمشي ـ أن يؤدي البيت االثلث من المقطع الأول من النشيد الوطني
* الموضــــــــوع: التذوق الموسيقي ـ القواعد الموسقية ـ الأغنية التربوية والنشيد
مؤشر الكفتاءة: ـ أن يميز بين الغناء والكلام ـ أن يتحكم في الحركات البطيئة والسريعة ـ أن يؤدي المقطع الأول من النشيد الوطني
مؤشر الكفتاءة: ـ أن يميز بين الغناء والكلام ـ أن يتحكم في الحركات البطيئة والسريعة ـ أن يؤدي المقطع الأول من النشيد الوطني
* الموضــــــــوع: التذوق الموسيقي ـ القواعد الموسقية ـ الأغنية التربوية والنشيد
مؤشر الكفتاءة: ـ أن يميز بين الصوت الحاد والصوت الغليظ ـ أن يميز بين القوة والضعف ـ أن يؤدي االجزء الأول من أنشودة المدرسة
مؤشر الكفتاءة: ـ أن يميز بين الصوت الحاد والصوت الغليظ ـ أن يميز بين القوة والضعف ـ أن يؤدي االجزء الأول من أنشودة المدرسة
* الموضــــــــوع: التذوق الموسيقي ـ القواعد الموسقية ـ الأغنية التربوية والنشيد
مؤشر الكفتاءة: ـ أن يميز بين الصوت الطويل والصوت القصير ـ أن يدون رمز الوحدة الزمنية ـ أن يؤدي أنشودة "المدرسة "أداءا سليما
* الموضــــــــوع: التذوق الموسيقي ـ القواعد الموسقية ـ الأغنية التربوية والنشيد
مؤشر الكفتاءة: ـ أن يحدد المتعلم شدّة الصوت حركيا ـ أن يدون الوحدات الأساسية لمقطع لفظي ـ أن يؤدي الجزء الأول من أنشودة "ربـّي"أداءا سليما
*الموضــــــــوع: التذوق الموسيقي ـ القواعد الموسقية ـ الأغنية التربوية والنشيد
مؤشر الكفتاءة: ـ أن يحدد اتجاه الأصوات الصاعدة والأصوات النازلة بأسهم ـ أن يوقع الزمن القوي والزمن الضعيف من خلال القراءة ـ أن يؤدي المتعلم أنشودة " ربـّي "أداءا سليما
مؤشر الكفتاءة: ـ أن يحدد اتجاه الأصوات الصاعدة والأصوات النازلة بأسهم ـ أن يوقع الزمن القوي والزمن الضعيف من خلال القراءة ـ أن يؤدي المتعلم أنشودة " ربـّي "أداءا سليما
*الموضــــــــوع: التذوق الموسيقي ـ القواعد الموسقية ـ الأغنية التربوية والنشيد
مؤشر الكفتاءة: ـ أن يميز بين الأصوات المتكررة والأصوات الغير متكررة ـ أن يعوض الصمت بقريصة ـ أن يؤدي المتعلم أنشودة " بستاني "
*الموضــــــــوع: التذوق الموسيقي ـ القواعد الموسقية ـ الأغنية التربوية والنشيد
*الموضــــــــوع: التذوق الموسيقي ـ القوعاد الموسقية ـ الأغنية التربوية والنشيد
مؤشر الكفتاءة: ـ أن يصنف الآلات الموسيقية إلى عائلات ـ أن يضبط المدة الزمنية للصوت والصمت بالتوقيع ـ أن يؤدي المتعلم أنشودة " بستاني "
*الموضــــــــوع: التذوق الموسيقي ـ القوعاد الموسقية ـ الأغنية التربوية والنشيد
مؤشر الكفتاءة: ـ أن يربط العلاقة بين صوت الآلات وصورها ويمثل كيفية اصدار الصوت ـ أن يبتكر ألعابا يجسد فيها الزمن القوي والزمن الضعيف والصمت ـ أن يؤدي المتعلم الجزء الأول من أنشودة " دق الجرس "
*الموضــــــــوع: التذوق الموسيقي ـ القواعد الموسقية ـ الأغنية التربوية والنشيد
مؤشر الكفتاءة: ـ أن يمثل كيفية الضرب على آلة الدربوكة حركيا ـ أن يرمز للزمن القوي والزمن الضعيف بالرموز الخاصة بها ـ أن يؤدي الجزء الثاني من أنشودة " دق الجرس "
*الموضــــــــوع: التذوق الموسيقي ـ القواعد الموسقية ـ الأغنية التربوية والنشيد
مؤشر الكفتاءة: ـ أن يربط العلاقة بين صوت الآلات وصورها ويمثل كيفية إصدار الصوت بحركات ـ أن يبتكر ألعابا يجسد فيها مكتسباته القبلية في القواعد الموسيقية ـ أن يؤدي أنشودة " الرسام الصغير "أداءا سليما
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.