آخر الأخبار

كل التفاصيل عن زيادات الترقيات الاستثنائية لأساتذة التعليم الثانوي

كل التفاصيل عن زيادات الترقيات الاستثنائية لأساتذة التعليم الثانوي

توصلت النقابة العامة للتعليم الثانوي يوم 2 فيفري الجاري إلى عقد اتفاق رسمي مع وزارة التربية يتعلق أساسا بإصدار المنشور الخاص بالترقيات الإستثنائية لاساتذة التعليم الثانوي.
وأكدت مصادر نقابية مطلعة، لصحيفة التونسية الصادرة اليوم الاربعاء 03 فيفري 2016، أن الأساتذة المتمتعين برتبة جديدة بعنوان 2015 سيتحصلون على القيمة المالية لهذه الترقية مع مرتب شهر مارس 2016، بمفعول رجعي ينطلق بداية من جانفي 2015، في حين سيرتقي البقية بداية من جانفي 2016، وسيتم التصريح بهذه النتائج في مارس 2016، ليتم صرف القيمة المالية لهذه الترقية في ماي 2016، بمفعول مالي رجعي يبدأ من جانفي 2016.
وتكون القيمة المالية لترقيات أساتذة التعليم الثانوي على النحو التالي وذلك حسب الرتبة:
- بالنسبة للمتحصل على إجازة: الزيادة من أستاذ إلى أستاذ أول ستكون 91.5 دينارا + درجة + قيمة المفعول المالي من التدرج من صنف أ2 إلى صنف أ1 بما يساوي تقريبا 110 دنانير صافيا.
أما بخصوص التدرج من رتبة أستاذ أول إلى أستاذ أول فوق الرتبة فستكون الزيادة في حدود  86.5 دينارا وستكون الزيادات بالنسبة للأساتذة  الأول فوق الرتبة  في حدود  101.5دينار. أما الزيادة بالنسبة لأستاذ أول مميز إلى أستاذ أول مميز درجة استثنائية فستكون  قرابة 150د.
- الأساتذة من غير الحاملين لإجازة: ستكون الزيادات بالنسبة لأستاذ إلى أستاذ فوق الرتبة بحوالي 59د.
وتصل بالنسبة لأستاذ فوق الرتبة وإلى حدود أستاذ مميز إلى 70 دينارا في حين يتحصل الأستاذ المميز إلى الأستاذ مميز درجة استثنائية على قرابة 110 د.
من ناحية أخرى أكدت النقابة العامة للتعليم الثانوي عبر مرشد إدريس عضو المكتب النقابي أنها عقدت جلسة عمل مع وزارة الشباب والرياضة تطرقت فيها إلى جملة الملفات العالقة وجدولة الترقيات الاستثنائية من جهة تنزيل المناظرات أو مواعيد التفعيل المالي لهذه الترقيات والمنحة الخصوصية وكذلك المتخلد بالذمة (إدماج، ترقية سنة 2013، الترقية بالشهائد العلمية..) وملف مهن الرياضة ومعلمي التطبيق.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.