آخر الأخبار

جديد العودة المدرسية:ساعات إضافية لبعض الأقسام بالأساسي والإعدادي





في إطار استعدادها للعودة المدرسية 2014 -2015 أقرت وزارة التربية ساعات اضافية لبعض الأقسام بالتعليم الاساسي والاعدادي مع حث المديرين على اخذ مصلحة التلميذ بعين الاعتبار قبل اعداد جداول اوقات الاساتذة.
وتمت اضافة ساعة في مادة العربية لتلاميذ السنة الرابعة من التعليم الاساسي واضافة ساعة في مواد التربية التشكيلية والتربية الموسيقية والمسرحية لتلاميذ السنة السابعة من المدارس الاعدادية النموذجية علما أنّ نظراءهم بالمدارس العادية يتمتعون بها.
وتوجهت وزارة التربية الى مديري المدارس الاعدادية والثانوية بمنشور يتضمن عديد التوصيات من اهمها وضع مصلحة التلميذ في المقام الاول في توزيع الزمن المدرسي وليس الاستاذ واجتناب الساعات الجوفاء قدر الامكان.
وكانت وزارة التربية قد توجهت بمنشور الى جميع المديرين الجهويين والمديرين في اطار استعدادها للعودة المدرسية اكدت فيه على ضرورة صيانة المباني والتجهيزات والمعدات والوسائل التعليمية والاثاث المدرسي وتعهدها.
وتهيئة الفضاءات المدرسية وقاعة المدرسين والمركبات الصحية وتجميل مداخل المؤسسات التربوية والاعتناء بالفضاءات الخضراء والحرص على ان يكون العلم الوطني في حالة لائقة وتوفير المساعدات اللازمة للتلاميذ المعوزين وتمكينهم منها في الآجال المقبولة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة