آخر الأخبار

نتائج الكاباس 2015 هذا الأسبوع

رجّحت مصادر مطلعة أن يتم الإعلان قبل موفى الأسبوع الحالي عن نتائج الاختبارات الأولى لمناظرة انتداب أساتذة الثانوي أو ما يُعرف بـ«الكاباس».
وتهدف هذه المناظرة إلى رفع نسبة التأطير في الثانوي عبر دعم سلك التدريس بنحو 2200 أستاذ جديد.
وتابعت ذات المصادر أنّ مصالح وزارة التربية توشك على الانتهاء من تجميع المعطيات المتصلة بنتائج الاختبارات الأولى التي أجريت منذ نحو شهر واعتمدت طريقة الخيارات المتعدّدة.
وتبعا لذلك ينتظر أن يتم الإعلان قبل نهاية هذا الأسبوع عن قائمات الناجحين في المرحلة الأولى الذين يقدر عددهم بنحو ثلاثة أضعاف عدد خطط الانتداب أي نحو 7 آلاف مترشح.
كتـابي
وأكّدت المصادر ذاتها أنه بعد الإعلان عن نتائج هذه المرحلة سيتم المرور مباشرة إلى الاختبارات الكتابية التي ينتظر أن تُجرى خلال الأسبوع الأول من شهر جويلية لتعقبها الاختبارات الشفاهية.
يُذكر أن وزارة التربية برمجت للسنة الدراسية القادمة انتداب نحو 4000 مدرس من بينهم 2200 أستاذ والبقية معلّمون وذلك بهدف تدعيم نسب التأطير وتلبية الاحتياجات الناتجة عن الإحداثات الجديدة في مختلف جهات البلاد.
وكانت الاختبارات الأولى لانتداب الأساتذة والمعلمين قد شهدت مشاركة 170 ألف مترشح من مختلف الاختصاصات.
وبالتوازي مع تدعيم الموارد البشرية ينتظر أن يتم خلال هذه الصائفة بذل جهود استثنائية لتطوير البنية الأساسية للمؤسسات التربوية ودعم جماليتها والحد من الإخلالات الموجودة.
المصدر : التونسية

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة