آخر الأخبار

إضراب في مدارس العاصمة


الشروق 26-01-2014 : بسبب اعتداء ولية تلميذ بالعنف على معلمة:إضراب في مدارس العاصمة
نفذ أمس معلمو المدارس الابتدائية التابعة لدائرة باب بحر بالعاصمة إضرابا عاما دعت اليه النقابة الاساسية احتجاجا على تعرض احدى المعلمات بمدرسة «عبد الرزاق الشرايبي» أمس الاول الى الاعتداء من قبل احد الأولياء.
وقد اثارت هذه الحادثة استياء كبيرا لدى كافة المعلمين الذين عقدوا صباح أمس تجمعا احتجاجيا بمدرسة عبد الرزاق الشرايبي مساندة لزميلتهم «وداد لطيف» التي تعرضت للاعتداء و تنديدا بهذه الظاهرة التي استفحلت في الأوساط المدرسية لتطال في كل مرة احد المدرسين.
وعن تفاصيل الحادثة أكدت المعلمة «وداد لطيف» ان احد التلاميذ (ابن الولية) حاول دفع زميله بالقوة اثناء خروجهم من القسم فتصدت له لتطال يدها عن غير قصد وجهه دون ان تتعمد ضربه وهو ما اثار حفيظة والدته التي تهجمت عليها وصفعتها بعنف على مرأى ومسمع الجميع من أولياء وتلاميذ و مدرسين بعد أن اسمعتها وابلا من السب و الشتم على حد قولها .وأكدت «وداد» انها رفعت قضية عدلية في الغرض وأنها متمسكة بحقها في التتبع .
من جهتها صرحت سعاد نصر عضو النقابة الاساسية للمعلمين بدائرة باب بحر انه وقع تحويل وجهة القضية الى عنف متبادل وهو ما لم يحصل وطالبت من كافة السلط المعنية بضرورة توفير الحماية اللازمة داخل المؤسسات التربوية خاصة ان احد المعلمين بمدرسة «حي الازدهار» بالوردية الاولى تعرض هو الاخر أمس الاول الى محاولة للاعتداء بسكين من قبل احد الأولياء

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.