/*]]>*/

17‏/10‏/2014

وصفتها بعملية «سطو»:نقابة الثانوي ترفض الاقتطاع من الرواتب وتهدد بالاضراب





تونس ـ الشروق :
هددت النقابة العامة للتعليم الثانوي بتنفيذ اضراب عام بيوم في صورة اقتطاع يوم عمل من اجور المدرسين لفائدة ميزانية الدولة الذي تنوي الحكومة تطبيقه على الاجراء نهاية شهر اكتوبر الجاري.
واكد نجيب السلامي الكاتب العام المساعد للنقابة العامة للتعليم الثانوي في تصريح «للشروق» رفضه للقرار الصادر عن المجلس الوطني التاسيسي المصادق عليه من قبل الحكومة والقاضي بضرورة اقتطاع يوم عمل من رواتب الأجراء والموظفين لفائدة ميزانية الدولة دون استشارة الاتحاد العام التونسي للشغل معتبرا إياه عملية سطو على رواتب الطبقة الضعيفة والمتوسطة.
وقال الكاتب العام المساعد ان دعم ميزانية الدولة والنهوض بالوضع الاقتصادي المتدهور لا يجب ان تتحمله الطبقة الشغيلة دون سواها بالخصم من رواتبها بصفة إجبارية دون التشاور مع الهياكل المعنية مشددا على ضرورة ان يكون الاقتطاع اختياريا لا إجباريا بالنسبة إلى موظفي الدولة نظرا لعجز المقدرة الشرائية جراء الارتفاع المشط للاسعار وغلاء المعيشة.
وأوضح نجيب السلامي ان صعوبة الوضع الاقتصادي لا يمنح حكومة مهدي جمعة فرض صيغة الزامية للاقتطاع من اجور الموظفين مؤكدا ان قرار الاضراب بيوم في صورة تطبيق هذا القرار «الجائر» وارد جدا في ظل غياب سياسة جبائية عادلة وتهرب الرأسماليين واصحاب المهن الحرة من دفع الضرائب. 
ان اصدار حكومة مهدي جمعة فصلا في قانون ماليتها التكميلي يلزم فئة من الموظفين ممن يفوق دخلهم الصافي 1000 دينار بالخصم من رواتبهم لدعم ميزانية الدولة استفز الاتحاد العام التونسي للشغل ومن المنتظر ان تتحرك جل القطاعات ضد هذا القرار في صورة تفعيله نهاية شهر اكتوبر الجاري.

Home with below post

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مخططات-مذكرات-مشاريع- وإمتحانات لجميع المستويات إبتدائي و ثانوي@ نظام تربوي تونسي@

Featured Posts

analytics

Gadget

هذا المحتوى غير متاح إلى الآن عبر الاتصالات المشفرة.

المتابعون

Featured Posts

https://instiressources.blogspot.com/2016/07/20162017_22.html

Social Icons

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

أرشيف المدونة

Social Networks

About us

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Recent Posts

Pages

real traffic

Popular Posts