آخر الأخبار

القيّمون:كل التفاصيل عن الترقيات والمنح



أمضى امس الاول كل من جمال الهاني الكاتب العام للنقابة العامة للقيمين والقيمين العامين وزهير العيدودي المكلف بملف النقابات والاطراف الاجتماعية بوزارة التربية على محضر جلسة يقضي بالاستجابة الى عديد المطالب على غرار المنحة الخصوصية والترقيات المهنية ونظام التأجير .
وقد اكد الطرف الوزاري خلال جلسة العمل التي اشرف عليها وزير التربية ناجي جلول بحضور عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بقسم الوظيفة العمومية حفيظ حفيظ على التزامه بكل التعهدات في ما يتعلق بالمنحة الخصوصية المقدرة بـ90 دينارا وبتنفيذ ما ستتمخض عنه مفاوضات اللجنة العليا للمفاوضات .
وبخصوص مطلب اصدار نتائج الترقيات المهنية ونتائج الدفعة الثالثة من ادماج القيمين والقيمين الاول التزمت الوزارة بإصدارها في اجل لا يتجاوز تاريخ 15 مارس الجاري واصدار نتائج ترقيات سنة 2012 بصفة استثنائية بالتنسيق مع رئاسة الحكومة والتسريع بدراسة ملفات اعوان التأطير بعد تجميع الوثائق اللازمة لتسوية وضعياتهم في اجل لا يتجاوز أفريل القادم .
كما تعهدت وزارة التربية بمراسلة رئاسة الحكومة لتسوية تاريخ تنفيذ نظام التأجير وسد الشغورات في الخطط الادارية الخاصة بالحياة المدرسية وشؤون التلاميذ والتنشيط الثقافي والاجتماعي وإعطاء الأولوية لقطاع القيمين والقيمين العامين وتعميم منحة السكن والنظر في ترفيع قيمتها وارجاع المطرودين .
كما اكدت وزارة التربية على استعدادها للتفاوض حول مراجعة قيمة عناصر التأجير (المنحة البيداغوجية والمنحة الكيلومترية ومنحة الانتاج) والترفيع في القيمة المالية للترقية بعد استشارة رئاسة الحكومة مع الموافقة على بعض المنح الاخرى على غرار الترفيع في منحة العمل الليلي للقيمين العاملين بالقسم الداخلي وتعديل منحة القاعدة العددية والزمن المدرسي والتفاوض في الترفيع فيها وفي منحة الاشراف الخاصة بالقيمين العامين بجميع أصنافهم.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة