آخر الأخبار

الأساتذة في قبلي يحتجون بسبب شعار رفع في "دخلة الباك سبور"


نفذ أساتذة معهد ابن الجزار بمعتمدية بقبلي الشمالية صباح اليوم الأربعاء 22 أفريل 2015 وقفة احتجاجية بساعتين من الساعة العاشرة إلى منتصف النهار تلاها إصدار بيان احتجاجي للنقابة الأساسية للتعليم الثانوي بقبلي الشمالية إثر الاجتماع مع الأساتذة.
وتأتي هذه الوقفة على خلفية الشعار الذي تم رفعه من قبل تلامذة الباكالوريا شعبة الرياضة بساحة المعهد في إطار ما يسمى ب"دخلة" الباكالوريا الرياضية والذي حمل عبارة " تاجرتم بالعلم وأنتم عليه مؤتمنون ...وخنتم الأمانة وما هكذا المربي يكون".
 وعبر البيان عن إدانة الإطار التربوي لهذا التصرف وعن تحميل إدارة المعهد المسؤولية كاملة في السماح للتلاميذ برفع شعار دون التثبت في محتواه.
وطالب الأساتذة الإدارة بتتبع من كان وراءه مع تحميلها تبعات ما ستؤول إليه الأمور في الأيام القادمة خاصة على مستوى علاقة الإطار التربوي بالأقسام النهائية.
ومن ناحيتهم أكد عدد من تلامذة المعهد المذكور أن هذا الشعار غير موجه إلى أساتذة معهدهم بل هو موجه إلى وزارة التربية التي ماطلت في مفاوضاتها مع الإطار التربوي خلال الثلاثية الثانية حول عدد من المطالب المشروعة التي يساندونها بدورهم ويؤكدون تضامنهم مع أساتذتهم وامتعاضهم من عدم إجراء امتحانات الثلاثية الثانية بسبب هذه المماطلة وفق توضيحهم.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة