آخر الأخبار

وزارة التربية تحقق في حادثة ورقة إمتحان الباكالوريا المفقودة يوم الثلاثاء 7جوان 2016

وزارة التربية تحقق في حادثة ورقة إمتحان الباكالوريا المفقودة يوم الثلاثاء 7جوان 2016
يتواصل الى غاية يوم الاربعاء 8 جوان التحقيق في حادثة فقدان ورقة امتحان من مركز الباكالوريا بمعهد القيروان يوم الثلاثاء 7 جوان. وقد تم اعلام وزارة التربية كما تدخلت جهات امنية في التحقيق.
الواقعة حصلت يوم الثلاثاء 7 جوان خلال اختبار مادة الاعلامية. حيث تم تفطن الاستاذان المراقبان، اثر انتهاء الاختبار، خلال عملية احصاء اوراق الامتحان الى غياب ورقة امتحان مقارنة بعدد المترشحين.
وبعد معاودة الاحصاء والعد مرارا تم اعلام رئيس مركز الاختبار بفقدان ورقة امتحان. تم اعلام مندوب التربية فحضر على الفور وتم اعلام وزير التربية ناجي جلول. كما حضرت فرقة امنية في زي مدني للبحث بخصوص ورقة الامتحان المفقودة.
تصريحات الاساتذة المراقبين والتلميذة المترشحة كانت متطابقة. حيث اكدت التلميذة المترشحة (شعبة العلوم التجريبية) أنها سلمت الورقة لأحد الاستاذين المراقبين واستلمت بطاقة التعريف حسب النظام المعمول به. كما كررت الاستاذة المراقبة انها استلمت ورقة الامتحان ووضعتها مع م جموع اوراق الامتحان.
ومع ذلك تواصل فقدان ورقة الامتحان. وقد تم فتح بحث في الغرض لمعرفة ما حصل.
هذه الحادثة جدت في وقت سابق وهناك بعض المترشحين من يتعمد عدم تسليم ورقة الامتحان من أجل التمتع بالتعويض الجزافي وهو الحصول على 20. وعلاوة على مسالة التنظيم وصرامة الاجراءات، فان مثل هذه الحوادث ترهق الاساتذة المراقبين من خلال استمرارية البحث من مكان الى مكان الى حين الاعلان عن النتائج.
يذكر ان التلميذة حاصلة على 18 من 20 في الاختبار التطبيقي.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة