آخر الأخبار

الإعلان عن نتائج’’الكاباس’’ في موفى الشهر الجاري...و موعد الاختبار الكتابي سيمتد من 10 إلى 15 جويلية

أكد عمر الولباني مدير عام الامتحانات الوطنية بوزارة التربية ان الإعلان عن نتائج الامتحان متعدد الاختيارات المتعلق بمناظرتي انتداب أساتذة المدارس الابتدائية وأساتذة المدارس الإعدادية والمعاهد سيتم خلال موفى الشهر الجاري، مشيرا إلى أنه تم ضبط الإحصائيات النهائية المتعلقة بنسبة الحضور والغياب في المناظرتين حيث أكد أن عدد المرسمين في مناظرة انتداب اساتذة المدارس الابتدائية بلغ 79417 مترشحا و كانت ولاية قفصة ضمت أكبر عدد من المرسمين.
كما اشار الولباني في تصريحات صحفية الى أنه تم رصد 14 حالة سوء سلوك خلال إجراء الامتحان المتعلق بالمناظرتين (5 حالات في الابتدائي و9 في الثانوي) مشيرا الى أنها حالات معدودة مقارنة بعدد المترشحين الذين كانوا على قدر كبير من الانضباط على حد قوله.
وبيّن الولباني أن عملية التثبت في إسناد الأعداد هي العملية التي تلي الاصلاح مؤكدا أنّ الاختبار الكتابي الذي سيمتد من 10 الى 15 جويلية وسيكون ضارب (2) هو أهم اختبار.
و قد انطلقت وزارة التربية في الاعداد المادي واللوجستي لهذا الاختبار من ضبط للرزنامة وتحديد للفضاءات التي سيتم فيها .وسيلي هذا الاختبار امتحان شفوي او محادثة او اختبار تطبيقي حسب خصوصية كل مادة .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.