آخر الأخبار

نتائج الكاباس لمناظرتي اساتذة المدارس الابتدائية واساتذة المدارس الاعدادية





اكد عمر الولباني مدير عام الامتحانات الوطنية بوزارة التربية ان الاعلان عن نتائج الامتحان متعدد الاختيارات المتعلق بمناظرتي انتداب اساتذة المدارس الابتدائية واساتذة المدارس الاعدادية والمعاهد سيتم خلال موفى الشهر الجاري مشيرا الى ان اللجان الوطنية للمناظرتين عقدت في العشرين من ماي آخر جلساتها المخصصة للنظر في بعض الوضعيات التي رفعتها اللجان الجهوية للبتّ فيها وفي كيفية معالجتها ومن ذلك بعض الحالات التي امضى أصحابها على ملصقة الرمز السري أو الذين لم يحسنوا توزيع اللصوقات في الاماكن المخصصة لها .واكد الولباني أنه تمّ البت في كل الوضعيات وفي كيفية معالجتها. من جهة أخرى أشار الولباني الى انه تم ضبط الاحصائيات النهائية المتعلقة بنسبة الحضور والغياب في المناظرتين مؤكدا على ان عدد المرسمين في مناظرة انتداب اساتذة المدارس الابتدائية بلغ 79417 مترشحا مبينا ان ولاية قفصة ضمت اكبر عدد من المرسمين. كما اشار الولباني الى ان عدد الحاضرين بلغ 75376 مترشحا وعدد المتغيبين بلغ 4041 مترشحا لتكون بذلك نسبة الحضورقد بلغت 94.92 بالمائة ونسبة الغياب 5.8 بالمائة.
وفي ما يتعلق بمناظرة انتداب أساتذة المدارس الاعداية والمعاهد قال الولباني ان عدد المرسمين فيها بلغ 95788 مترشحا مشيرا الى ان ولاية قفصة ضمت اكبر عدد للمرسمين (7070مترشحا) في حين ضمت ولاية زغوان اقل عدد (874 مترشحا).
واكد الولباني انه تم رصد 14 حالة سوء سلوك خلال اجراء الامتحان المتعلق بالمناظرتين (5 حالات في الابتدائي و9 في الثانوي) مشيرا الى انها حالات معدودة مقارنة بعدد المترشحين الذين كانوا على قدر كبير من الانضباط على حد قوله.
وبيّن الولباني ان عملية التثبت في اسناد الاعداد هي العملية التي تلي الاصلاح مؤكدا أنّ الاختبار الكتابي الذي سيمتد من 10 الى 15 جويلية وسيكون ضارب (2) هو اهم اختبار مشيرا الى ان الوزارة انطلقت في الاعداد المادي واللوجستي لهذا الاختبار من ضبط للرزنامة وتحديد للفضاءات التي سيتم فيها .وسيلي هذا الاختبار امتحان شفوي او محادثة او اختبار تطبيقي حسب خصوصية كل مادة .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة