آخر الأخبار

الامتحـــــانـــــــــات فـــــي خطــــــــر



في تطوّر خطير تشهد امتحانات نهاية السنة الدراسية تصعيدا يدخلها في دائرة الأزمة.
توترات جديدة في علاقة نقابات التعليم بوزارة التربية لم يسبق تسجيلها أدى بالنقابات الى إعلان المواجهة المكشوفة مع الوزارة.
المعلّمون يقررون حجب الأعداد والأساتذة يهدّدون بمقاطعة اصلاح امتحانات الباكالوريا والمتفقدون يقررون الاضراب في كل مراكز اصلاح الباكالوريا.
قرارات وردود أفعال تجعل امتحانات نهاية السنة وسط العاصفة.
«الشروق» تنفرد بنشر كل التفاصيل والقرارات.
المعلّمون
غدا الاثنين حجب أعداد الامتحانات ورفض تسليمها للمدارس
بداية من يوم غد الاثنين ينطلق رسميا الاضراب الاداري للمعلمين في أكثر من 4 آلاف مدرسة. وأعلن القمودي المستوري الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الأساسي في تصريح لـ«الشروق» أنه بداية من يوم غد الاثنين يتولى المعلمون حجب أعداد الامتحانات وعدم تقديمها وتسليمها للإدارة وبالتالي عدم جمع المعدلات واستحالة عقد مجالس الأقسام وإعداد قائمات الناجحين والراسبين في مختلف المستويات الدراسية الابتدائية. وقال «المستوري القمودي» في تصريحه «إن كل المعلمين ملتزمون بتطبيق تراتيب الاضراب الاداري الذي أقرّته الهيئة الإدارية التي اجتمعت مؤخرا».
تفاوض
وبخصوص المفاوضات أكد «المستوري القمودي» انها مازالت في طريق مسدود ودون الوصول الى حلول مبينا أن المعلمين يتمسكون بمطالبهم.
منحة
ويذكر أن المعلمين يتمسكون بتمكينهم من منحة مشقة المهنة وهي نفس المنحة التي تمّ منحها لأساتذة التعليم الثانوي.
في تصعيد خطير
نقابة الثانوي تعد وزير التربية «بمفاجآت» قبل الباكالوريا
وعد الأسعد اليعقوبي الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الثانوي وزير التربية «بمفاجآت» خلال الايام القريبة القادمة وقال إن الاساتذة لن يفرطوا في حقوقهم.
وأكد الأسعد اليعقوبي في تصريح لـ «الشروق» ان وزارة التربية ترفض تطبيق ما تم الاتفاق عليه وترفض الردّ على النقابة بخصوص التفاوض.
منحة
وبيّن الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الثانوي أن وزارة التربية ترفض الى الآن تطبيق الأمر الخاص بمنحة العمل الدوري والتي ستكون على ثلاثة أقساط شهريا 40 و60 ثم 80 دينارا وتسند بمفعول رجعي بداية من شهر سبتمبر الماضي.
وأضاف اليعقوبي في تصريحه ان الأساتذة يقدرون دقة الظرف الحالي ونهاية السنة الدراسية لكنهم مضطرون للتحرّك واتخاذ قرارات ستكون مفاجأة لوزارة التربية.
وقال إن النقابة غلبت خلال الفترة الماضية لغة «التعقل» لكنها ستضطر الى اتخاذ قرارات للدفاع عن حقوقها وللردّ على عدم لامبالاة وزارة التربية.
تصعيد
تصعيد جديد أمام وزارة التربية بعد تصعيد نقابات المعلمين ومتفقدي المدارس الابتدائية يعكس عمق التوتر الحاصل بين الأطراف النقابية ووزارة التربية في وقت حساس من السنة الدراسية.
الباكالوريا
المتفقدون يقررون الاضراب عن إصلاح الباكالوريا يوم 12 جوان في كل المراكز
قرر متفقدو التعليم ال

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة