آخر الأخبار

في تصريحه الأخير وزير التربية يقصي المعلم من المشاركة في عملية الإصلاح التربوي؟؟؟؟؟؟؟


تابعت كلمة وزير التربية السيد فتحي الجرّاي،لم تخلُ من نقاط إيجابيّة كعزمه انجاح الإمتحانات الوطنيّة و ذلك واجبه كذلك التصدّي للإدمان في و الوسط المدرسي و أقصد هنا الإعداديات و الثانويات.
ولكن نبرته في الحديث عن الإصلاح التربوي لم ترق إلى الحدّ المأمول بل كانت مخيّبة،صحيح الإصلاح هو مشروع وطني و ليس حكرا على وزارة التربية و لكن دعنا من حديث الإنشاء الذي لا يسمن و لا يغني من جوع،قال فيما قال "لن نكون وحدنا،سندعو النقابيين،ثمّ استدرك في لهجة أعتبرها لا تخلو من تعال"طبعا أقصد نقابة المتفقّدين و أصحاب الإختصاص" أو بهذا المعنى،يا أخي المعلّمون لا يساوون عندك شيء في هذا الباب؟ يعني من أولى بالمشاركة في الإصلاح؟ أناس يتدثّرون الأرائك و ينظّرون قال بياجيه قال روجرس قال شبشوب-مع احترامي للإخوة المتفقّدين الذين لا أبخسهم حقّهم و دورهم المهم في العمليّة التربويّة - أم من تشقّق جلدهم و طمست أعينهم من أثر الطباشير و احدودبت ظهورهم من أثر مراقبة التلاميذ في حركاتهم و سكناتهم.
ما أعيبه على المذيعة في هذا الباب إغفال أسئلة تهم واقع المعلّمين و الأساتذة من رفع مظالم و ترقيات و مستحقات لا تقلّ أهميّة عن الإصلاح التربوي و الإمتحانات الوطنيّة و كما قيل لا إصلاح للتعليم من دون إصلاح

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.